انشاء مدونة بلوجر وربطها بجوجل ادسينس | مدونة سيف المصرى

انشاء مدونة بلوجر وربطها بجوجل ادسينس

انشاء مدونة بلوجير وربطها بجوجل ادسينس - Create a blog and linked to Google AdSense



مقدمة لابد منها: التدوين هو عملية نشر ومشاركة المحتوى مع الاخرين من خلال شبكة الانترنت. ويقصد بالمحتوى اي مادة يمكن مشاركتها مع الاخرين من خلال عرضها على صفحات المدونة. ويوجد اشكال عديدة للمحتوى، فهناك محتوى نصي (مقالات – نشرات - اخبار)، ومحتوي مرئي (مقاطع الفيديو – صور ثابتة)، ومحتوى صوتي (موسيقى - اصوات). واعلم ان للتدوين انواع عديدة، فهناك التدوين الشخصي، والتدوين المهني، والتدوين المتخصص.

التدوين الشخصي Personal Blogging: وهو التدوين الذي يقوم به اي فرد بغرض المتعة، وعادة ما يكون حول موضوعات ذات طبيعة شخصية كالهوايات والمهارات.

التدوين المهني Professional Blogging: وهو التدوين الذي يكون له اهداف احترافية كزيادة انتشار منتج معين او توسيع وجود شركة ما على الانترنت وزيادة ارباحها، وبالطبع كسب المال.

التدوين المتخصص Niche Blogging: وهو احدث اشكال التدوين وعادة ما يكون حول موضوعات غاية في التخصص، بمعنى انه لو كانت هناك مدونة تناقش موضوع الكتابة عامة، فالمدونة المتخصصة يمكن ان تتخصص في الكتابة المسرحية فقط.

مقدمة في المدونات: المدونة Blog عبارة عن موقع على شبكة الانترنت. الا انها تختلف عن المواقع التقليدية في انها عادة ما تعتمد في عملها على منصة للتدوين (Application) والتي عادة ما تكون مجانية ومفتوحة المصدر (Open Source) مثل (Blogger - Wordpress)، و من اهم وظائف منصة التدوين تسهيل كافة المهام الاساسية وخاصة للمستخدمين الغير تقنيين ككتابة وتنسيق وتعديل وحذف المقالات، بالإضافة الى ادراج الفيديو والصور والاصوات بداخل المقالات. و تحتوي اغلب المدونات على خاصية ترك التعليقات (Comments)، والتي تسمح للزوار ترك تعليقاتهم على المقالات المنشورة على صفحات المدونة وهو الامر الذي قد يساعد في بناء جو من التفاعل فيما بين المدون ومتابعيه. و تحتوي اي مدونة على ارشيف (Archive) يضم كافة المشاركات (المقالات) بدا من تاريخ انشاء المدونة وحتى اخر لحظة، وبالتالي فهو يسهل عملية استرجاع المقالات القديمة. و يمكن ان تنشا المدونات من قبل اي شخص وعن اي موضوع وبأي لغة بل وبالمجان في اغلب الاحيان. و تتعدد اهداف انشاء المدونات بتعدد طموحات المدونين، فهناك المدونات التي تنشا من اجل المتعة، او من اجل مشاركة الافكار والمقترحات، او من اجل كسب المال.

الاستضافة Hosting: عبارة عن مكان محجوز لحفظ ملفات مدونتك على جهاز خادم (server) دولي، بحيث يسمح لأي شخص من اي مكان مشاهدة مدونتك وقراءة مقالاتها. وهناك الاستضافة مدفوعة الاجر، وهناك الاستضافة المجانية.

مقدمة في جوجل ادسينس: جوجل ادسينسGoogle AdSense عبارة عن الوسيط الاعلاني فيما بينك انت (صاحب المدونة) وبين المعلن (صاحب الاعلان) بحيث يعمل على اظهار المساحات الاعلانية الموجودة على صفحات مدونتك للمعلنين واصحاب الشركات، حتى يتمكنوا من استأجراها لعرض اعلاناتهم التجارية التي عادة ما تكون ذات علاقة بمحتوى مدونتك وتخصصها.

جوجل ادسينس برنامج مجاني بحيث ان الاشتراك به لا يكلفك اي شيء، مع الاخذ في الاعتبار الوقت والمجهود المستثمر في انشاء وكتابة المقالات (يجب ان تكون المقالات من تأليفك وغير منسوخة او مقلدة حتى يتم قبول حسابك).

سياسات جوجل ادسينس صارمة للغاية و يرجى قراءة كافة بنود تلك السياسات بعناية ولا تحاول انتهاكها حتى لا تتعرض لغلق حسابك، ومن اهم تلك السياسات ان لا تقم نهائيا بالنقر على الاعلانات بنفسك او ان تشجع الاخرين على فعل ذلك. وهناك عوامل كثيرة ومختلفة يمكن ان تؤثر على اجمالي العائدات من اعلانات جوجل ادسينس كالزيارات الفريدة (Unique visits)  بحيث يعتبر الزائر فريدا حينما يزور مدونتك للمرة الاولى ويقضي عليها بعض الوقت.

برنامج ادسينس ذو وجهين الوجه الاول (الناشر) والثاني (المعلن) الناشر يقوم بالاشتراك ببرنامج ادسينس والمعلن يقوم بالاشتراك ببرنامج ادوردس (Adwords). وتذكر ان متوسط التكلفة لكل نقرة(cost-per-click) عبارة عن المبلغ الذي يدفعه المعلن (صاحب الاعلان) مقابل النقرة الواحدة على احد اعلاناته. ويمكن ان يختلف هذا الرقم كثيرا لاعتماده على تكلفة الكلمة الرئيسية المرتبطة بذلك الاعلان فكلما كانت الكلمة الرئيسية مشهورة او مطلوبة كلما كان سعرها مرتفعا.

الحد الادنى لاستلام الدفعات 100دولار، بمعنى انك لن تتمكن من استلام ارباحك الا حينما تصل الى حد الـ 100$ او اكثر، ويمكنك اختيار احدى طرق الدفع المتاحة (الدفع بشيكات – حوالات ويسترين يونيون).

الخطوات العملية: سنبدأ اولا بإنشاء حساب بريد اليكتروني على Gmail لاستخدامه في انشاء مدونة Blogger، ومن ثم ربط المدونة Blogger بجوجل ادسينس Google AdSense.

الخطوة الاولى انشاء حساب بريد اليكتروني على Gmail: اذهب الى محرك البحث جوجل، ومن ثم اضغط على زر Gmail الموجود في اعلى الصفحة.

اضغط على زر انشاء حساب الموجود في اسفل يسار الشاشة.

ابدا في ملء البيانات بطريقه صحيحة داخل الخانات المختلفة، مع مراعاة حفظ تلك البيانات داخل ورقه او طباعتها حتى يتسنى لك الوصول اليها في اي وقت لاحق.

بعد الانتهاء ستظهر لك صفحة بها زر ازرق مكتوب عليه اظهار حسابي، قم بالضغط عليه.

سيظهر لك صندوق الوارد الخاص حساب البريد الاليكتروني الجديد. وهنا نكون قد انتهينا من انشاء حساب بريد اليكتروني جديد على Gmail بنجاح.

الخطوة الثانية انشاء مدونة من على Blogger: اذهب الى محرك البحث جوجل، ثم قم بكتابة كلمة Blogger. وبعدها قم باختيار الخيار الثاني من نتائج البحث. (ملحوظة، الخيار الثاني هو الخيار الخاص بالواجهة العربية لموقع بلوجير).

قم بتسجيل الدخول باستخدام حساب البريد الاليكتروني السابق انشاؤه. ثم اضغط على تسجيل الدخول.

اكتب اسم مبدئي لمدونتك ثم قم بتحديد الجنس (ذكر - انثى)، واقبل الشروط. ثم اضغط على متابعة.

بعدها ستظهر لك الصفحة الرئيسية لحساب بلوجير الخاص بك، ومن ثم اضغط على زر أنشئ مدونتك الان.

اكتب اسما فعليا لمدونتك، ومن ثم اختر عنوان لتلك المدونة (URL)، وتذكر انه لن تتمكن من اختيار URL مكرر لمدونتك. بحيث يجب ان يكون عنوان الـ URL الخاص بمدونتك فريدا. ثم اضغط على استمرار.

اختر نموذج او تصميم لمدونتك من النماذج الجاهزة والمجانية التي توفرها منصة جوجل بلوجير. بما يتناسب مع نوع مدونتك (علمية - ترفيهية). ثم اضغط على زر استمرار.

ستظهر لك صفحة تخبرك بانك قد انشات مدونتك بنجاح. اضغط على زر بدء التدوين.

سيظهر لك محرر نصوص من نوع WYSIWYG وهو محرر لكتابة المقالات يشبه الى حد كبير برنامج تحرير النصوص المقدم من شركة مايكروسوفت (Microsoft Office Word)، ويتيح لك ذلك المحرر العديد من الادوات التي تساعدك على كتابة وتحرير وتنسيق مقالاتك او تدويناتك بكل سهولة. وبعد الانتهاء من كتابة المقال الاول وتنسيقه، قم بالضغط على زر نشر الرسالة.

ستظهر لك صفحة تفييدك بانك قمت بنشر الرسالة بنجاح، ويمكنك عرض المشاركة عن طريق الضغط على الرابط الازرق (عرض المشاركة).

بعد الضغط على الرابط الازرق (عرض المشاركة)، ستظهر لك الصفحة الرئيسية لمدونتك، وبها المقال الاول الذي قمت بنشره. ومن ثم قم بإعادة العملية اكثر من مره لكتابة المزيد من المشاركات والمقالات حتى يتسنى لك الاشتراك بإعلانات جوجل ادسينس لتتمكن من جني المال من مدونتك. وتذكر انه يمكنك ادراج ملفات الصور والفيديو داخل المقال. والى هنا نكون قد انتهينا من انشاء مدونة بلوجير بنجاح.

الخطوة الثالثة ربط المدونة بحساب جوجل ادسينس: من قبل ان تقرر ربط مدونتك بحساب جوجل ادسينس تذكر الاتي، اولا لا تحاول نسخ او سرقة محتوى من اي مدونة او موقع اليكتروني اخر لان جوجل ستعرف بان ذلك المحتوى مكرر ومنسوخ ولن تقبل حسابك. ثانيا لا تقم بتقديم طلب اشتراكك بجوجل ادسينس الا بعد نشر ما لا يقل عن 20 تدوينه او مقال. ثالثا حاول قراءة كافة سياسات وشروط جوجل والتزم بها جيدا لان جوجل ستتخذ اجراءات صارمة جدا تجاه من يخالف تلك الشروط. واخيرا اعلم ان الامر قد يستغرق حوالي 48 ساعة للموافقة على حسابك. وان لم يتم الموافقة على حسابك لا قدر الله، لا تيأس وقم بمراجعة اسباب الرفض الموجودة داخل رسالة البريد الإليكتروني الواردة من ادسينس ومن ثم قم بإصلاحها و اعد المحاولة.

الخطوات العملية: قم بالدخول الى لوحة التحكم الرئيسية لبلوجير، ومن ثم اضغط على زر جني الارباح.

ستظهر لك صفحة جديدة بها زر مكتوب عليه الاشتراك في AdSense. قم بالضغط عليه.

اترك الخيار الاول كما هو ثم اضغط على متابعة.

علم على خيار انشاء حساب AdSense جديد، ثم اضغط على زر التالي.

ابدا بملء البيانات داخل الخانات بكل دقة.

وافق على كافة الشروط والاحكام لجوجل ادسينس. ثم اضغط على زر Submit Information. وانتظر حتى تأتيك رسالة قبول اشتراكك بأذن الله. (ملحوظة، لقد قمت بقراءة 1261 كلمة حتى الان، بما يعني انك مصر على النجاح). وفقكم وايانا الله.


.

1تعليقات على : انشاء مدونة بلوجر وربطها بجوجل ادسينس

30 مايو 2016 في 6:56 ص


thank you

اخبار السيارات

أضف تعليق أضف تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
free counters

.......

ساهم فى نشر الموضوع واخبر اصدقائك
 
-->

أدلة االمواقع والمدونات

Preview on Feedage: wwwincome-egcocc-%D9%85%D8%AF%D9%88%D9%86%D8%A9-%D8%B3%D9%8A%D9%81-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%89 Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You
hitstatus bandwidth test Ping your blog, website, or RSS feed for Free Powered by FeedBurner Feedage Grade A rated Promote Your Blog

التحليلات

البيج رانك و ترتيب اليكسيا

احصائيات المواضيع والتعليقات

ليصلك التحديثات مباشرة في ايميلك !!

ضع بريدك الالكتروني:

مدعوم من فييد برنر