لماذا لم يتم الموافقة على طلب اشتراكي في أدسنس ؟! | مدونة سيف المصرى

لماذا لم يتم الموافقة على طلب اشتراكي في أدسنس ؟!

لماذا لم يتم الموافقة على طلب اشتراكي في أدسنس ؟!



يسألني الكثير من الزوار حول الأسباب التي أدت إلى عدم قبول اشتراكاتهم في أدسنس، وهناك العديد من الأسباب التي تؤدي لرفض الطلبات المقدمة من قبل المدونين. وسأذكر أهمها وأكثرها شيوعاً بين المدونين العرب والتي قد تخفى عنهم أو قد لا يعلمها البعض.




وبالطبع جميعنا يعلم بأن التصميم هو أحد الأسباب التي تؤدي لرفض الطلب. ولا أريد أن يعتقد البعض بأن رفض أدسنس للطلبات المقدمة لهم يكون سببها دائماً التصميم أو قالب المدونة، فيكفي أن تختار إحدى القوالب المتوفرة في موقع بلوجر فهي جيدة ولا بأس بها. وستوافق عليها أدسنس دون أدنى مشكلة ولكن إعلم بأنه يجب أن يكون لديك على الأقل خمس مقالات منشورة في مدونتك عند تقديمك لطلب الإشتراك بأدسنس، فلن يتم الموافقة على على مدونات فارغة ولا يوجد بها أي محتوى. وهنا تبدأ المشاكل بالظهور...



  1. يجب أن تكون هذه المقالات المنشورة من تأليفك الشخصي وليست منقولة من مدونات ومواقع ومنتديات أخرى. فكثير من المدونين يستعجل بالإشتراك في أدسنس ويتصور بأن مجرد الإشتراك في بلوجر وحصوله على دومين مجاني ومن ثم تقديم طلب لأدسنس سيدر عليه الأموال وبأن هاتان الخطوتان كافيتان للربح من الإنترنت. فيبدأ بنسخ ولصق المواضيع المنتشرة في الإنترنت على صفحات مدونته، ولا يعلم بأن هذا الأمر سيؤدي لرفض طلبه وأن جوجل تقوم بفهرسة محتوى الإنترنت كل ثانية في كل يوم وعلى مدار السنة وبالتالي فهي تعلم المقالات الأصلية من المقالات المنسوخة. فجوجل تدعم المؤلفين الأصليين وليس الناسخين من الإنترنت لأن هذا يضر بسمعة محرك البحث الخاص بها..!
  2. أكتب مقالاتك بلغة عربية فصحى وابتعد عن اللهجة العامية. وهذه كبرى المسائل والطامة الكبرى .. وتقف وراء العديد من أسباب رفض طلبات المشتركين في أدسنس. فهدفنا أولاً هو إثراء المحتوى العربي للإنترنت ولا أستطيع أن أتتخيل موقعاً أو مدونة عربية ناجحة تكتب باللهجة العامية (الشامية أو المصرية أو الخليجية أو المغاربية). ولا أريد الابتعاد كثيراً في حديثي حول هذه المعضلة الكبيرة ومناقشتها الآن .. ولكن دعوني أشرح كيف تؤثر كتابتك بلغة عامية في مدونتك على طلبات الأدسنس!! فجميعنا يعلم بأن إعلانات الأدسنس تستهدف محتوى المدونة، فإذا كانت مدونتك تتحدث حول السياحة في بلدك فستكون الإعلانات الظاهرة لديك حول الفنادق وشركات السياحة وأسعار لرحلات الطيران وما لغير ذلك من الأمور المتعلقة حول هذه النقطة. ويتم ذلك بشكل تلقائي من خلال قيام أدسنس بقراءة مقالات مدونتك ومحاولة معرفة فحواها وهدفها عبر مجموعة من الكلمات المؤرشفة لديهم بالعربية الفصحى، فعندما تكون مدونتك باللهجة العامية لن تستطيع أدسنس من التعامل معها وبالتالي سيتم رفض طلبك. وهذه النقطة تغيب عن  ذهن العديد من المدونين العرب، ثم إن كتابتك باللهجة العامية سيؤدي إلى حصر متابعي مدونتك وزوارها إلى المتحدثين بهذه اللهجة. فلن تستطيع نشر مدونتك في الوطن العربي كله وهو ما سيؤثر على عائداتك المادية أيضاً نتيجة لانخفاض أعداد الزوار وحصرهم على فئة معينة وصغيرة.
  3. ابتعد عن المواد المحفوظ لأصحابها حقوق النشر والتوزيع والطبع. مثل تحميل الكتب والأفلام والموسيقى والبرامج والتطبيقات وما لذلك من أمور. فلا تستطيع أدسنس قبول مثل هذه المدونات لإحتوائها على مواد ذات طابع خاص فلا يحق لأحد من نشرها وتوزيعها سوى الشركات المنتجة لها أو من يتعاقد معهم.



كما توجد مجموعة من النقاط التي يجب على المتقدمين بطلبات لأدسنس من معرفتها قبل الإقدام على الإشتراك بأدسنس ويمكنكم مراجعتها من خلال مدونة أدسنس الرسمية باللغة العربية عبر هذا الرابط.



.

لا تعليقات على : "لماذا لم يتم الموافقة على طلب اشتراكي في أدسنس ؟!"

أضف تعليق أضف تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
free counters

.......

ساهم فى نشر الموضوع واخبر اصدقائك
 
-->

أدلة االمواقع والمدونات

Preview on Feedage: wwwincome-egcocc-%D9%85%D8%AF%D9%88%D9%86%D8%A9-%D8%B3%D9%8A%D9%81-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%89 Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You
hitstatus bandwidth test Ping your blog, website, or RSS feed for Free Powered by FeedBurner Feedage Grade A rated Promote Your Blog

التحليلات

البيج رانك و ترتيب اليكسيا

احصائيات المواضيع والتعليقات

ليصلك التحديثات مباشرة في ايميلك !!

ضع بريدك الالكتروني:

مدعوم من فييد برنر