جوجل تنافس كل ما هو موجود على الأنترنت | مدونة سيف المصرى

جوجل تنافس كل ما هو موجود على الأنترنت

لم تعد جوجل تلك الصفحة التي تحمل مربعا صغيرا للبحث عن كلمات معينة  أو صفحات  أو مواقع أو معلومات أو أي شئ يخطر ببالنا نرغب في العثور على معلومات حوله على الشبكة العنكبوتية من خلال هذه النافذة الصغيرة.

بل أصبحت كلمة جوجل اسما لأكبر شركة على الأنترنت تنافس بقوة في كل المجالات في البحث في
التسويق في الإعلان في البرامج في الشبكات الإجتماعية وفي كل ماهو موجود على شبكة الأنترنت.

المنافسة بين محرك جوجل ومحركات البحث yahoo و msn :
من منا لايعرف محركات البحث yahoo و msn الشهيرة والواسعة الإستخدام والتي لم تبقى من شهرتها الا اسمها بسب المنافسة الكبيرة من رف محرك البحث جوجل الي فاق كل التصورات في احداث الفارق بينه وبين محركات البحث الأخرى والتي أصبحت تعد من المحركات التقلدية مقارنة بما وصلت اليه شركة جوجل في ابتكار أحدث تقنيات البحث التي جعلت من الوصول الى مايبحث عنه المستخدم في غاية البساطة والسهولة .
المنافسة بين المتصفح جوجل كروم وانترنت اكسبلوري وموزيلا :
 المتصفح internet explorer والمتصفح mozilla firefox وكذا المتصفح google chrome كلها برامج تقوم بنفس العمل وهو تصفح صفحات الأنترنت بنفس الطريقة ماعدا الإختلاف في طريقة التصميم والعرض والألوان وغيرها من المواصفات التقنية المعروفة
الا أن الأمر الملفت للإنتباه هو أن برنامج جوجل كروم تابع لشركة جوجل وهو برنامج حديث لكن استعماله واسع وهو في اتساع دائم بسبب ما تقوم به الشركة من ادخال تعديلات مذهلة تتمثل في سرع وسهولة التصفح .

جوجل بيز شبكة orkut وأخيرا جوجل بلس :
لم تقتصر المنافسة عند شركة جوجل على محركات البحث أو برامج التصفح فحسب بل تعد الأمرليشمل الشبكات الإجتماعية الشهيرة على غرار شبكة الفيس بوك وموقع تويتر، ففي كل مرة تعلن شركة جوجل عن تطبيق جديد مثل شبكة orkut التي قامت جوجل بشرائها واحداث تعديلات وتطويرها قصد منافسة موقع الفيس بوك الا انها لم تلقى رواجا كبيرا واقبالا واسعا من طرف المستخدمين.
لتقوم بعدها بابتكار شبكة جديدة سميت google buzz  والتي هي عبارة عن شبكة اجتماعية تم دمجها بالبريد الإلكتروني gmail الخاص بشركة جوجل الا انها كذالك لم تلقى النجاح والإتساع المطلوب .

وأخيرا تعلن
شركة جوجل مرة أخرى عن شبكة اجتماعية يبدوا أنها شبكة ضخمة وتظهر عليها علامات النجاح والتفوق من الوهلة الأولى لما تتميز به من مميزات وخصائص فريدة تشبه الى حد كبير تلك المميزات التي ميزت موقع الفيس بوك عن باقي الشبكات الإجتماعية لعالمية والتي اسشتقطبت مئات الملايين من مستخدمي شبكة لأنترنت في وقت وجيز.
جوجل google affiliate network وموقع أمازون :
برنامج google affiliate network هو برنامج للتسويق الألكتروني والي يعتمد على بيع المبيعات والمنتجات عبر شبكة الأنترنت بواسطة شبكات مختلفة للتسويق الإلكتروني والتي تعطي عمولة للمشترك عن كل عملية بيع يقوم بها.
وهو وجه أخر من أوجه المنافسة بين شركة جوجل وشركتي  أمازون وابي ebay الا ان البرنامج لم يرقى الى المستوى المطلوب الذي يمكن من خلاله منافسة أكبر شركة للتسويق عبر الأنترنت amazon.
مستندات جوجل google docs وبرامج مايكروسوفت اوفيس :
 اذاكنت من مستخدمي تطبيق مستندات جوجل الشهير أو كانت لديك أدنى فكرة حول هذا التطبيق ومجالات استخدامه فالأكيد أنك ستلاحظ ماذا يعني هذا بالنسبة لشركة مايكروسوفت وبرنامجها الشهير microsoft office فتطبيق google docs هوعبارة عن مجموعة من البرنامج التي تحاكي برامج مايكروسوفت أوفيس الا أنها لاتحتاج الى تثبيت أو الى قرص صلب لتثبيتها أو تخزين الملفات عليها بل يتم كل ذالك مباشرة على شبكة الأنترنت وهو سر التميز الذي تنفرد به شركة جوجل دائما.

بلوجر وwordpress :
وجه أخر من أوجه المنافسة بين شركة جوجل وخدمة wordpress لإنشاء المدونات الصغيرة والمجانية فمن منا لا يمتلك مدونة خاصة على موقع blogger الشهير.

لا أعتقد أبدا بأن الحديث عن موضوع المنافسة بين شركة جول والشركات التقلدية  العملاقة عبر شبكة الأنترنت سينتهي بنا عند هذا الحد فحسب بل خيار المنافسة أمام شركة جوجل هو أمر حتمي لا بد منه وهو خياراتخذه فريق العمل الخاص بالتطوير والمنافسة للشركة شعارا للمضي قدما نحو تطوير وتوسيع استعمال شبكة الأنترنت في شتى مجالات الحياة.
.

لا تعليقات على : "جوجل تنافس كل ما هو موجود على الأنترنت"

أضف تعليق أضف تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
free counters

.......

ساهم فى نشر الموضوع واخبر اصدقائك
 
-->

أدلة االمواقع والمدونات

Preview on Feedage: wwwincome-egcocc-%D9%85%D8%AF%D9%88%D9%86%D8%A9-%D8%B3%D9%8A%D9%81-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%89 Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You
hitstatus bandwidth test Ping your blog, website, or RSS feed for Free Powered by FeedBurner Feedage Grade A rated Promote Your Blog

التحليلات

البيج رانك و ترتيب اليكسيا

احصائيات المواضيع والتعليقات

ليصلك التحديثات مباشرة في ايميلك !!

ضع بريدك الالكتروني:

مدعوم من فييد برنر